LightBlog






بعد انتهاءنا من معرفه دولاب الالوان وطريقة دمدج الالوان وتناسقها نكون خلصنا اهم خطوه في طريق اختيار الصبغ المناسب للغرفه .

طبعا الكل يعرف ان في دولنا الكثير من شركات الصبغ المعروفه ومنها اجنبي ومنها محلي وهذه اسماء بعض الشركات اللي أكيد شفتوها في مناطقكم او سمعتوا عنها ..





jotun_paint_copy


images










طبعا اختيار الشركه هذا راجع لكم . بس اكثر الشركات وجودا عندنا هي جوتن ومعروفه بجودتها وبتلاقونها عند اغلب الصباغين ..وفي ناشيونال وهي يستخدم للبرايمر يعني الصبغه البيضا اللي تسبق الدهان الرئيسي للغرفه

عند الذهاب لمحل الاصباغ راح تلاقون انواع الاصباغ الجديده معلقه او مصبوغه بشكل اطارات على الجدران اسالوا الشخص الموجود عن اجدد انواع الصبغ عنده ممكن يكون مخزننها عنده بجهاز الكمبيوتر والاغلب بدؤا بهذا الامر .وطبعا اللي بتختارونه راح يكون التاثير الصبغبي وليس اللون بحد ذاته .
وبعد اختياركم للتاثير اللوني راح تختارون اللون الاساسي وبيكون موجود على شكل كروت لونيه متدرجه بهذا الشكل



تختارون منه البطاقات اللي تميلون للونها وبتلاقون تحتها او على الجنب رقم هذا اللون واحيانا اسمه على حسب الشركه وتختلف اسماء وارقام الالوان من شركه لاخرى

مثلا شوفوا هالموقع الخاص في شركة بحر (behr) موجود كل انواع الالوان وارقامها ما عليكم الا اختيار اللون والضغط عليه وبيطلع لكم الرقم والاسم .


بعض النصائح عند اختيار الصبغ :
_اختاروا الاثاث قبل الصبغ فالصبغ موجود بدرجات كثيره اما الاثاث في من الصعب اخياره ليتلائم مع الصبغ اذا كان البيت او الغرفه غير مؤثثه .
_خذوا معاكم البطاقات اللونيه للبيت وانصحكم ان تاخذون اختيارات كثيره عشان تحددون اللي تبونه .
_عند اختيار الاصباغ خلوا العامل يصبغ لكم سامبل على الجدار بشكل مربع بحجم الكتاب المدرسي تقريبا وخلوه يوم كامل بحيث شوفوا الدرجه اليوم الثاني في كل وقت (في الصباح يالاضاءه الطبيعيه والظهر والمسا في الاضاءه الصناعيه الموجود ) راح تلاحظون تغير درجه اللون بكل وقت وشوفوا اذا اللون يناسبكم او لا .

_لا تستعجلون بالاختيارات خذوا وقتكم .
_معظم المحلات الكبيره للأصباغ عندهم اجهزه خاصه تقدر تعطيج الصوره النهائيه للغرفه بعد الصبغ او اذا كان الصبغ متناسق مع باقي الاثاث بانج تاخذين جزء من قطع القماش الخاص بالاثاث او اللون اللي يشابهه بالضبط .

_للصالات العائلية وغرف الاطفال اختاروا الاصباغ اللي يسهل غسلها واسالوا البائع عنها .

-اذا كنتم تعانون من الحساسيه فاستخدموا الاصباغ اللي بدون رائحه او اللي تنشف بسرعه .

تاثيرات الصبغ او الفينيشينج

تاثيرات الصبغ هو كل تغيير يطرا على الشكل الاساسي للصبغ سواء برسم او طباعه او استخدام اي اداه لوضع شكل معين على الصبغ الاساسي

وهذه التأثيرات مثل ما قلنا راح تشوفونها باغلب محلات الصبغ وبتكون معلقه على الحائط والمحلات الكبيره تصنع مجسمات لغرف مصغره مصبوغه ليكون امامكم خيار اوسع للاختيار ..

هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينة الصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 604x404.


33476_1463394140015_1088329899


امثلة على انواع التأثيرات


الطباعه سواء بنفس اللون او بالوان معدنيه (الذهبي والفضي والنحاسي )او بالوان اخري من درجات اللون الرئيسي او متناسق معاه منهم من سماه الفلفيت والكل يعرفه من دهانات الجزيره بس ترا الطباعه موجود باغلب الشركات .:

ادوات الطباعه




imagesCAR8DEDT

هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينة الصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 600x450.


هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينة الصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 600x450.



و الواجب يا حلوين :
صوره لنوع من انواع التاثير الصبغي نستخدم فيه المشط .








Share on Google Plus

About تطبيقات

0 comments:

Post a Comment