LightBlog

الدرس السابع الاصاءه وتاثيرها عاى اللون



الاضاء وتأثيرها على الصبغ
هل لا حظتم انه بعد صبغ الغرفه بلون اعجبكم في المحل قد تحول ها اللون الى درجه مغايره تماما للون الذي احببتوه !!!؟؟؟؟
ان الاضاءه الطبيعيه قد تكون احب صديق لك في الغرفه او اسوء اعدائك ..فاذا اخترت صبغ للغرفه كالبنفسجي تريد من خلاله الهدوء والسكينه قد يتحول الى كابوس مريع بلون غامق وداكن او فاقع ..
كيف يمكننا تجنب التاثير هذا على الصبغ ؟هناك بعض النصائح التي ممكن تفيدكم بهذا الصدد..


سوف نتكلم عن الاتجاه التي تأتي منه الاضاءه :

الاضاءه الشماليه : عادة ما تكون بارده شتاءا والاشعه المباشره تكون صيفا ستلاحظون ان الصبغ ياخذ لنعكاسا مزرقا .ينصح باستخدام الألوان الدافئه كالاحمر والاصفر والابتعاد عن الالوان البارده كالاخضر والازرق .


الاضاءه الجنوبيه : اضاءه دافئه ومشعه يمكنكم استخدام الدهانات البارده او الداكنه ..


الاضاءه الشرقيه .. تعطي الغرفه اضاءه دافئه في الصباح ولكن ما تلبث ان تخفت في النهار .استخدموا مزيج من الألوان البارده والدافئه لهذه الغرف لتحقيق التوازن اللوني


الاضاءه الغربيه ..تستخدم الاضاءه الصناعيه في بداية النهار ثم الاعتماد على الاضاءه الغربيه الطبيعيه ..يفضل استخدام الألوان الطبيعيه ..والالوان الدافئه ستعطيها قوة حراريه اكثر .

اذا لا بد لنا ان نقوم بعمل اختبار للون بوضع عينه على الجدار بعرض قدمين وابقاءه ليومين والنظر اليه في كل مرحله في اليوم (مساءا او نهارا )


الاضاءه الصناعية ..

الالوان الدافئه تبدو شاحبه ومخضره تحت الاضاءه النيون او الفلورسينت ..ولكن تتوفر الآن بالاسواق الاضاءه النيون بلمحه ورديه وهي مناسبه جدا للألوان الدافئه .وتجعلها اكثر حيوية .

أما الاضاءات النيون البيضاء فهي افضل مع الدهان الاخضر والأزرق .والالوان البارده


اذا لابد من الانتباه لحجم الشباك في الغرفه وكم عددها فاذا كانت كمية الاضاءه الطبيعيه كبيره فلا نكثر من الاضاءه الصناعيه واذا كانت الاضاءه الطبيعيه قليلقه فالاعتماد سيكون على الصناعيه ..

لا تكثروا من الاضاءه الصناعيه فقد ينقلب تأثيرها الايجابي الا سلبي ..فالاكثار مثلا من الاضاءه النيون البيضاء قد تجعل من وجهك مخضرا .



الواجب




مااللون المناسب لغرفه نوم لها شباكين احدهما شرقي والاخر جنوبي ؟
Share on Google Plus

About تطبيقات

0 comments:

Post a Comment